بنكيران: خبر استفادتي من معاشين "كاذب" وأدعو "جطو" لافتحاص أملاكي


بنكيران: خبر استفادتي من معاشين "كاذب" وأدعو "جطو" لافتحاص أملاكي

11 فبراير 2019 - 15:00

عبد القادر الفطواكي


وصف رئيس الحكومة السابق، عبد الاله بنكيران، خبر استفادته من معاشين الأول استثنائي والثاني تكميلي، بالخبر ”الكاذب”. مشيرا أن الهدف منه هو استهداف حزب العدالة والتنمية وليس شخصه.

بنكيران قال خلال بث مباشر عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك. أن الوثيقة الإدارية "المسربة" التي تتحدث عن قيمة معاشه، هي وثائق كاذبة وأنه سيلجأ لمقاضاة مروجيها.

و أضاف رئيس الحكومة السابق، أن معاشه الاستثنائي هو 70 ألف درهم، نافيا أن يكون قد استفاد من معاش مدني آخر من ميزانية الدولة. حيث دعا بالمنافسة إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، إلى افتحاص أملكه وعقاراته. قائلا "ماعندي مدارس ولا مطابع، ..وإلى كذبت غادي نهاجر..".

وأشار المتحدث أن الحكومة صرفت له ما يستحق في حدود اختصاصاتها، مكذبا أن يكون معاشه 9 أو 13 مليون كما تمت الاشارة له سابقا من طرف عدد من الجهات.

الأمين العام السابق لحزب طلب من رواد موقع التواصل الاجتماعي تحري الصحة في كل الأخبار المنشورة، مضيفا أن معاشه البرلماني انقطع عنه منذ أكتوبر2017، قائلا "مايمكنش تحسبو عليا معاش ماخديتوش.. وإلى مابغتونيش الله يصبحكم على خير".

وكان عدد من رواد الفضاء الأزرق المغاربة، قد تداولواأمس الاحد على نطاق واسع، وثيقتين قيل أنهما إداريتين تتضمنان معطيات حول استفادة بنكيران من معاشين استثنائي ومدني منذ شهر مارس 2017.




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

إكشوان إكنوان / حقيقة هيستيريا التلميذات / مشكل نيبا و سيمو ضاهر و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

لحظة إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس – ب"


لقطة تاريخية  

خطاب انطلاق المسيرة الخضراء

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2019 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة