أصداء من الدورة الـ25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالبيضاء


أصداء من الدورة الـ25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالبيضاء

10 فبراير 2019 - 16:00

و م ع


شهد رواق إسبانيا، ضيفة شرف الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، تنظيم لقاء أدبي حول الأدب المغربي المكتوب بالإسبانية، ودور الكتاب المغاربة في إثراء الأدب والتراث الإسباني.

---------------

- نظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان لقاء حول "عملية التسوية الاستثنائية، دور الفاعلين بالمجتمع المدني"، بمشاركة فرانك إيانكا عن المنظمة الديمقراطية للعمال الهاجرين بالمغرب.

وتهدف مشاركة المجلس في هذه الدورة، التي تأتي تحت شعار "الهجرة: حقوق بلا حدود"، إلى النهوض بحقوق المهاجرين والترافع حول الإعمال الفعلي لها.

---------------

- في إطار فعالياته، المنظمة ضمن الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، نظم المجلس الوطني للجالية المغربية بالخارج مائدة مستديرة في موضوع "مغاربة العالم..مسارات متميزة"، بمشاركة أفراد من الجالية المغربية الذين برعوا في مجال اختصاصهم ببلدان الاستقبال.

---------------

- أقام المعهد الفرنسي لقاء تكريميا للراحل بول أوتشاكوفسكي، أحد أبرز الناشرين الذي غيبته المنية في يناير الماضي، في الوقت الذي كان من المنتظر أن يشارك ضمن معرض الدار البيضاء.

وتوخى اللقاء التعريف بدار النشر التي كان يديرها، وبالمؤلفين المغاربة الذين كان يتعامل معهم، حيث عرف عنه أنه ساهم في اكتشاف العديد من المواهب والأقلام التي بصمت عن إبداع أدبي متقدم.

---------------

- ضمن فقرة تجارب في الكتابة، عقد لقاء خاص عن الكتابة الشعرية أدار مجرياته الشاعر مراد القادري، بمشاركة محمد عناد النبهان ويوسف وهبون ورشيد الياقوتي وعز الدين بوركة.

وجاء هذا اللقاء لتوضيح بعض القضايا المتعلقة بالتجديد في الكتابة الشعرية، ودور الشعراء الشباب في تنويع صناعة الكلام، وإبداع قوالب متجددة لفن القول.




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

إكشوان إكنوان / حقيقة هيستيريا التلميذات / مشكل نيبا و سيمو ضاهر و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

لحظة إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس – ب"


لقطة تاريخية  

خطاب انطلاق المسيرة الخضراء

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2019 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة