مرضى يشتكون من الخدمات الصحية لـ "موريزكو" (فيديو)


مرضى يشتكون من الخدمات الصحية لـ "موريزكو" (فيديو)

09 فبراير 2019 - 11:30


سميرة زهيري - متدربة

عبر عديد من المواطنين عن استيائهم من خدمات الطبية المقدمة من طرف مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء. إذ أوضحوا أنها تفتقر لكل المؤهلات الصحية التي يجب توفرها في مثل هذه المراكز الاستشفائية، من نقص في الأجهزة الطبية والأدوية وسوء واقع المرافق الصحية، زيادة على تأخر تقديم الرعاية الصحية للمرضى، ناهيك سوء تعامل بعض الممرضين والأطباء والأمن الخاص لهذه المستشفيات مع بعض المرضى.

وتسائل بعض المرضى، الذين صادفتهم كاميرا "مواطن"، اليوم الجمعة. عن السبب في غياب مراقبة وزارة الصحة، وخصوصا أن أغلب الوافدين على هذا المرفق الصحي يتوفرون على بطاقة "رميد"، التي قالوا عنها أنها لا تجدي نفع. إذ يقومون بشراء أدويتهم ودفع كلفة الخدمة الصحية التي يحتاجون إليها.

وأفادت إحدى المواطنات المصابة بالسرطان، أنها لا تتوفر على المال الكافي للقيام بالفحوصات والعلاجات الضرورية. في ظل تعامل "لا إنساني" من طرف بعض الأطر الصحية في هذا المستشفى العمومي، قائلا: " جيت اليوم لعند الطبيبة بدات كتغوت عليا قاتليا يالاه جاياني، ومابغاتش حتى تقلبني ولا تشرح ليا على الدواء اللي خاصني ناخد..".

وكان موقع "مواطن" قد توصل بعدد من الشكايات لمرضى تعرضوا لمعاملة "سيئة"، من طرف عدد من الأطر الطبية بمستشفى ابن رشد بالبيضاء وصلت حد افتراش بعضهم الأرض أمام هذا المرفق الصحي.




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

إكشوان إكنوان / حقيقة هيستيريا التلميذات / مشكل نيبا و سيمو ضاهر و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

لحظة إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس – ب"


لقطة تاريخية  

خطاب انطلاق المسيرة الخضراء

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2019 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة