هذا جديد "فضيحة" ماستر إحدى المؤسسات الجامعية بفاس


هذا جديد "فضيحة" ماستر إحدى المؤسسات الجامعية بفاس

09 يناير 2019 - 22:30

عبد القادر الفطواكي


علم موقع "مواطن"، أن قاضي التحقيق أنهى اليوم الأبعاء 9 يناير، تحقيقه التفصيلي، في قضية ما بت يعرف بـ"الماستر مقابل المال"، التي كانت قج هزت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ظهر االمهراز بفاس.

وأفادت مصادر مطلعة، أن قاضي التحقيق محمد الطويلب، فرُغ من التحقيق التفصيلي في هذه القضيةـ التي يتابع فيها في حالة اعتقال، الأستاذ منسق ماستر" المنازعات العمومية"، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بظهر االمهراز والطالب الوسيط وابن عمه. والتي قضى به القاضي حوالي الساعتين.

وأشارت ذات المصادر، أن الملف يتابع فيه كذلك في حالة سراح مؤقت، وبضمان كفالات مالية أربعة متهمين من بينهم أستاذة جامعية وموظف بذات الكلية، بالإضافة إلى أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي يتابع دراسته الجامعية بسلك الدكتوراه بجامعة تطوان بالإضافة إلى طالب ماستر .

قاضي التحقيق استمع خلال التحقيق التفصيلي إلى الكاتب العام بجامعة سيدي محمد بن عبد الله نيابة عن رئيس الجامع بصفته الطرف المشتكي، قبل الاستماع إلى الطالبين المتحدرين من ميسور المتابعين في حالة سراح، كما الأستاذة الجامعية وموظف بالكلية وأستاذ التعليم الثانوي التأهيلي. كما عاود الاستماع إلى الطالبين المعتقلين بعد إنهائه الاستماع إلى الأستاذ منسق الماستر.

هذا زمن المرتقب أن يحيل قاضي التحقيق، ملف القضية على أنظار الوكيل العام، قبل تحديد الإجراء القضائي الملائم في حق المشتبه بهم.




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

العونيات و زيد أ الملك زيد زيد / طفلة شيشاوة / تشالانج 10 سنوات و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

لحظة إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس – ب"


لقطة تاريخية  

خطاب انطلاق المسيرة الخضراء

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2019 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة