احتجاجات التلاميذ على التوقيت الصيفي تمتد إلى اليوم الثالث على التوالي









احتجاجات التلاميذ على التوقيت الصيفي تمتد إلى اليوم الثالث على التوالي

09 نوفمبر 2018 - 13:00

إسماعيل الطالب علي


امتدت احتجاجات تلاميذ المؤسسات الثانوية والإعدادية بربوع المغرب إلى اليوم الثالث على التوالي، حيث خرج التلاميذ من جديد صباح اليوم الجمعة 09 نونبر الجاري، في مسيرات احتجاجية بعدد من المدن، احتجاجا على قرار ترسيم التوقيت الصيفي، الذي تم اعتماده خلال اجتماع حكومي استثنائي.

وذكرت مصادر تربوية لـ"مواطن" أن مناطق الشمال كذلك قد شهدت أيضا عدم التحاق تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالدراسة، كما أنهم خرجوا في مسيرات حاشدة يرددون فيها شعارات تطالب بالتراجع عن قرار اعتماد التوقيت المدرسي الجديد والرجوع إلى تفعيل التوقيت العادي.

وأوضحت المصادر ذاتها أن التلاميذ قد رفعوا عديدا من الشعارات المنتقدة لحكومة سعد الدين العثماني التي أقرت اعتماد الساعة الإضافية طيلة السنة، من قبيل "العثماني يمشي فحالوا.. الحكومة ما دارت والو".

ويشار إلى أنه منذ أول أمس الأربعاء 07 نونبر الجاري، شهدت كثير من المؤسسات التعليمية العمومية بالمغرب ارتباكا نتيجة إقدام تلاميذها على مقاطعة الدراسة، استجابة للدعوات التي انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرا عن رفضهم للتوقيت المدرسي الجديد، الأمر الذي تحول بعدها إلى احتجاجات ومسيرات ما تزال تجوب شوارع المدن لليوم الثالث على التوالي.




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

خطاب الملك/ مشاكل الساعة/ فيديو سائق الحافلة والمزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

زلزال قوي ومد بحري "تسونامي" يضرب إندونيسيا


لقطة تاريخية  

خطاب انطلاق المسيرة الخضراء

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة