لليوم الثاني على التوالي.. التلاميذ ينتفضون ضد التوقيت المدرسي









لليوم الثاني على التوالي.. التلاميذ ينتفضون ضد التوقيت المدرسي

08 نوفمبر 2018 - 13:00


أمال الزروالي - متدربة

خرج آلاف التلاميذ لليوم الثاني على التوالي في مسيرات احتجاجية بعدد من الثانويات الإعدادية والتأهيلية بمختلف مدن المغرب، صباح بومه الخميس 8 نونبر الجاري، ضد التوقيت المدرسي الجديد الذي أقرته وزارة التربية الوطنية.

وأوضحت مصادر تربوية لـ"مواطن"، أن العديد من المؤسسات التعليمية العمومية بمختلف جهات المغرب، استفاقت  من جديد على وقع احتجاج التلاميذ ومقاطعتهم للدراسة بسبب ترسيم التوقيت الصيفي طيلة السنة، مطالبين من الحكومة اعتماد التوقيت العادي خلال الفترة الدراسية.

وأضافت المصدر ذاتها، أن المؤسسات التعليمية بكل من أزيلال، تازة، خريبكة، قنيطرة، فاس، مراكش، وزاكورة، القنيطرة والدار البيضاء، سجلت مشاركات مكثفة في المسيرات والوقفات الاحتجاجية من طرف التلاميذ داخل المؤسسات وخارجها.

في مقابل ذلك، أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها صادر أمس الأربعاء، أن توقف الدراسة في بعض المؤسسات التعليمية بسبب التوقيت المدرسي الجديد، هو أمر يتعلق فقط بـ"حالات معزولة".

ويشار إلى أن عددا من التلاميذ ببعض المؤسسات التعليمية العمومية، كانوا قد امتنعوا عن الالتحاق بمقاعد الدراسة، أمس الأربعاء 07 نونبر الجاري، احتجاجا على التوقيت المدرسي الجديد الذي أقرته وزارة التربية الوطنية بعد قرار الحكومة  بترسيم التوقيت الصيفي طيلة السنة.




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

خطاب الملك/ مشاكل الساعة/ فيديو سائق الحافلة والمزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

زلزال قوي ومد بحري "تسونامي" يضرب إندونيسيا


لقطة تاريخية  

خطاب انطلاق المسيرة الخضراء

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة