بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس المستشارين.. الملك محمد السادس يهنئ بنشماش









بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس المستشارين.. الملك محمد السادس يهنئ بنشماش

17 أكتوبر 2018 - 15:00

مواطن


بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد عبد الحكيم بن شماش، على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس المستشارين.

وأعرب في برقية التهنئة التي أرودتها وكالة الأنباء الرسمية لاماب، عن تهانئه لـ"بن شماش"، مشفوعة بمتمنياته له بكامل التوفيق في مهامه السامية.

ومما جاء في هذه البرقية "لا شك في أن ما تتوفر عليه من مؤهلات، وما عهدناه فيك من تشبث مكين بمقدسات الأمة وثوابتها، سيجعلك تضاعف الجهود قصد مواصلة العمل، مع كافة أعضاء مجلس المستشارين المحترمين، من أجل تكريس المساهمة البناءة للغرفة الثانية، في إطار من التكامل مع مجلس النواب، للارتقاء بالممارسة البرلمانية، إلى ما نتطلع إليه من جعل المؤسسات في خدمة مصالح الوطن والمواطنين، فضلا عن تعزيز النهوض الأمثل للمجلس بمهامه، في ضمان تشريع ذي جودة، ورقابة ناجعة، وتقييم فاعل للسياسات العمومية، وديبلوماسية برلمانية وازنة".

وكان بن شماش، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، قد تمكن من الاحتفاظ بمنصبه كرئيس لمجلس المستشارين، خلال انتخابات المجلس التي جرت يوم الإثنين الماضي 15 أكتوبر الجاري، بعد حصوله على 63 صوتا من أصل 91 وهو مجموع المصوتين، في مقابل 19 صوتا لمرشح حزب العدالة والتنمية، نبيل الشيخي، بينما امتنع 28 مستشارا برلمانيا عن التصويت، فيما تم تسجيل غياب مستشار واحد.

ويشار إلى بنشماس قد تمكن من الفوز بعد نيله دعما من أربعة فرق في الأغلبية التي صوتت عليه، ويتعلق الأمر بحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إلى جانب فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي صوت أيضا على مرشح الجرار، لينال بذلك على 63 صوتا.




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

خطاب الملك/ مشاكل الساعة/ فيديو سائق الحافلة والمزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

زلزال قوي ومد بحري "تسونامي" يضرب إندونيسيا


لقطة تاريخية  

خطاب انطلاق المسيرة الخضراء

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة