على خلفية "خليه يعوم".. الحكم على مخربي "سوق السمك" بضواحي تطوان!









على خلفية "خليه يعوم".. الحكم على مخربي "سوق السمك" بضواحي تطوان!

11 أكتوبر 2018 - 18:00

إسماعيل الطالب علي


أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بتطوان، أمس الأربعاء 10 أكتوبر الجاري، حكمها في حق عدد من الأشخاص ينحدرون من منطقة بني حسان ضواحي تطوان كانوا قد أحدثوا فوضى بالسوق الأسبوعي في ماي الماضي، على خلفية حملة "مقاطعة الأسماك".

وذكرت مصادر مطلعة لـ"مواطن"، أن المحكمة قد أصدرت حكمها في 10 أشخاص يوجدون رهن الاعتقال بالسجن المحلي الصومال، مشيرة أنهم "جميعا ينحدرون من منطقة بني حسان ضواحي تطوان".

وأكدت المصادر ذاتها، أن المحكمة قضت وزعت أحكاما تراوحت بين سنتين حبسا نافذا، في حق تسعة من المتهمين بعد مؤاخذتهم من أجل تهم "تكوين عصابة إجرامية وإضرام النار بشكل متعمد، فضلا عن عرقلة المرور بطريق عمومية باستعمال العنف، وإتلاف بضائع ومنقولات بدون مبرر مقبول وباستعمال العنف"، كما قضت ببراءة واحد من المتهمين.

وتعود تفاصيل القضية، إلى شهر ماي، عندما كانت دعوات من أجل مقاطعة استهلاك الأسماك بالشمال تحت مسمى "خليه يعوم"، على إثرها أقدم عدد من الأشخاص على تحويل سوق السمك ببني حسان إلى فوضى عارمة، تضمنها اعتداء على بائعي الأسماك بالسوق وإتلاف بضاعتهم بالعنف وإضرام النار في صناديق الأسماك، وسط غضب وهتافات ضد غلاء الأسعار وضعف القدرة الشرائية للمواطن.




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

الشيخة الطراكس / معانات مواطن / تسمم 60 طالبة و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

زلزال قوي ومد بحري "تسونامي" يضرب إندونيسيا


لقطة تاريخية  

24 سنة على وفاة نجم أغنية الراي "الشاب حسني"

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة