هذه هي هوية ضحايا عملية إطلاق النار على "حراڭة" من طرف البحرية الملكية!









هذه هي هوية ضحايا عملية إطلاق النار على "حراڭة" من طرف البحرية الملكية!

26 سبتمبر 2018 - 16:00

إسماعيل الطالب علي


توفيت فتاة متأثرة بجروحها في عملية إطلاق النار على زورق مطاطي سريع "فانطوم" كان يقل مهاجرين غير شرعيين في البحر المتوسط، أمس الثلاثاء 25 شتنبر الجاري.

وحسب مصادر "مواطن"، فإن الفتاة المتوفاة تدعى "حياة. ب"، من مواليد 1998 تقطن بحي جبل درس بمدينة تطوان، وهي طالبة في كلية القانون بمرتيل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأشخاص الثلاثة الذين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة في العملية التي نفذتها وحدة قتالية للبحرية الملكية، تعمل بالبحر الأبيض المتوسط، هم "ع. ص" مزداد سنة 1992، و "ح.ب " مزداد في 1993، كلاهما من تطوان، و"معاد.أ" من مواليد 1986 من مدينة الحسيمة.

وكانت السلطات المحلية لعمالة المضيق - الفنيدق أعلنت أن وحدة قتالية تابعة للبحرية الملكية، تعمل بالبحر الأبيض المتوسط، اضطرت، أمس الثلاثاء، لإطلاق النار على قارب مطاطي سريع، يقوده مواطن من جنسية إسبانية، كان متواجدا بصفة مشبوهة بالمياه المغربية، بعد عدم امتثاله للتحذيرات الموجهة إليه.

وذكرت أنه نجم عن عملية إطلاق النار إصابة 4 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم للمستشفى الإقليمي بعمالة المضيق - الفنيدق لتلقي العلاجات الضرورية، مشيرة أنه تم فتح تحقيق في الموضوع من طرف السلطات المختصة .




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

الشيخة الطراكس / معانات مواطن / تسمم 60 طالبة و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

زلزال قوي ومد بحري "تسونامي" يضرب إندونيسيا


لقطة تاريخية  

24 سنة على وفاة نجم أغنية الراي "الشاب حسني"

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة