العلمي لـ"مواطن": سنقوم بتمويل ومواكبة عدد من الشباب حاملي المشاريع


العلمي لـ"مواطن": سنقوم بتمويل ومواكبة عدد من الشباب حاملي المشاريع

23 سبتمبر 2018 - 13:00

عبد القادر الفطواكي


أكد مولاي حفيظ العلمي، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، أمس السبت 22 شتنبر، من مراكش أن الحزب، قرر تمويل ومواكبة كل الشباب الحاملين للمشاريع، والذين بلغ عددهم  15 شابا وشابة، بعد أن كان من المبرمج أن تختار لجنة مكلفة بدراستها اختيار ثلاثة منها فقط.

وقال العلمي في تصريح لموقع "مواطن"، على هامش فعاليات جامعة الشباب الأحرار في دورتها الثانية الملتئمة بمراكش، أن حزب التجمع الوطني للأحرار، سيقوم بتتبع ومواكبة المشاريع الخاصة بـ 9 شباب و6 شابات، من خلال خلية داخل حزب الأحرار، ستسهر على مساعدة هؤلاء المستثمرين الشباب، في دراسة  مشاريعهم، وتقديم الأفكار والنصائح لهم من طرف خبراء ونماذج لمستثمرين تخطوا عدد من العقبات من أجل انجاح مشاريعهم الشابة والطموحة.

وأضاف العلمي في معرض حديثه، أن "الشباب المغربي، أصبحت لديه قدرات خاصة، وأفكار جديدة ومهمة لإنشاء المقاولات، وهو الأمر الذي لم يكن في وقت سابق، لأن الشباب لم يكن له طموح في خلق مقاولته، حيث كان همه الوحيد ولوج هو ولوج الوظيفة العمومية".

وزاد مولاي حفيظ العلمي، أن الشباب المغربي أصبح يقدم مشاريع مدروسة بشكل كبير، من أجل بلورتها على أرض الواقع، وهو تغيير أصبحنا ملموسا في الوقت الحالي، وهو مؤشر مهم، من شأنها أن تساهم في خلق نموذج اقتصادي تنموي جديد على غرار ما ألح عليه الملك محمد السادس في عدد من خطاباته، يضيف العلمي.





مواطن حمدي  

هذا هو جواب المغاربة فاش سولناهم على زواج العائلة


شاشة العالم  

لحظة إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس – ب"


لقطة تاريخية  

خطاب انطلاق المسيرة الخضراء

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة