مغاربة يدعون المنظمات الدولية لوقف هدم إسرائيل قرية "الخان الأحمر"









مغاربة يدعون المنظمات الدولية لوقف هدم إسرائيل قرية "الخان الأحمر"

13 سبتمبر 2018 - 14:00


أمال الزروالي - متدربة

دعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة، المنظمات الدولية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس لـ"التحرك العاجل لوقف تنفيذ قرار القوات الإسرائيلية بهدم قرية الخان الأحمر وإخلاء سكانها، وطالبت من الشعوب العربية والإسلامية باتخاذ مبادرات وتنظيم فعاليات متنوعة للتعبير عن رفضهم لهذا القرار وتضامنهم مع سكان القرية".

واعتبرت المبادرة في بلاغ لها، توصل "مواطن" بنسخة منه، أن هذا القرار "عمل حربي ضد مدنيين عزل يرفضون الانصياع لقرار الكيان الغاصب الذي يريد أن يستولي على أرضه، وجريمة  تنضاف إلى السجل الأسود لإسرائيل  في انتهاك حقوق الإنسان والأعراف والمواثيق الدولية".

وأعربت المبادرة المغربية للدعم والنصرة عن إشادتها بصمود سكان الخان الأحمر في وجه المحتل، مدينة في الوقت ذاته "القرار العدواني الجائر الذي يستهدف حق الشعب الفلسطيني في الوجود، ويأتي في ظل سياسة تهويد القدس والاستيطان وسياسة الفصل العنصري".

ورافق هذا القرار الإسرائيلي اعتصامات وتواجد مكثف للفلسطينيين داخل قرية الخان الأحمر، لمنع الإسرائليين من تنفيذ مشروعهم الاستيطاني المسمى "E1" وإخلاء سكان المنطقة.

ويشار إلى أن المحكمة العليا الإسرائلية قد أمرت بهدم قرية "الخان الأحمر" بالقدس في 5 شتنبر الجاري، والتي ينحدر سكانها من صحراء النقب، حيث تم تهجيرهم القسري من قبل السلطات الإسرائيلية عام 1953.




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

خطاب الملك/ مشاكل الساعة/ فيديو سائق الحافلة والمزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

زلزال قوي ومد بحري "تسونامي" يضرب إندونيسيا


لقطة تاريخية  

خطاب انطلاق المسيرة الخضراء

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة