أرباب المصحات الخاصة يطالبون بمراجعة قانون الطب









أرباب المصحات الخاصة يطالبون بمراجعة قانون الطب

20 يونيو 2018 - 11:15

مواطن


اجتمع مسؤولون من وزارة الصحة بعدد من ممثلي المصحات الخاصة في البلاد، والذين حملوا إلى الوزارة جملة من المطالب من ضمنها مرجعة التعريفة الوطنية المرجعية.
 
وحسب بلاغ لوزارة الصحة، فقد اجتمع الكاتب العام للوزارة مع ممثلي الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، وذلك لمناقشة "الصعوبات والمشاكل" التي يواجهها القطاع، في وقت طرحت وزارة الصحة للنقاش إمكانية استفادة نظام المساعدة الطبية (راميد) من خدمات القطاع الخاص.

كما تداول المجتمعون تعميم تجربة شراء الخدمات الصحية من القطاع الخاص لتشمل بعض الخدمات الأخرى، وكذا إعادة النظر في التعريفة المرجعية الوطنية، علاوة على مراجعة بعض مقتضيات القانون رقم 131.13 المتعلق بمزاولة مهنة الطب، والتعجيل بإصدار النصوص التطبيقية له، وتحفيز الاستثمار في المناطق النائية والصعبة.

وخلص الاجتماع، حسب ما أوضح البلاغ، إلى إحداث لجان تقنية موضوعاتية مشتركة، تتولى اقتراح التدابير والإجراءات الاستعجالية والمساهمة في تنفيذ الحلول والتوافقات المتوصل إليها في هذا الشأن.

 ولفتت الوزارة إلى وجود 390 مصحة على الصعيد الوطني، تستقبل حوالي 50% من المرضى بصفة عامة، و90% من المرضى المؤمنين، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 9000 سرير.




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

ريال مدريد / فيديو العيون / حقيقة مستشفى القنيطرة و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

ترقب قبل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس


لقطة تاريخية  

تصريح وزير الداخلية حول تفجيرات الدار البيضاء 2003

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة