مونديال 2026.. مصدر يؤكد أن ملف المغرب سيصل إلى مرحلة التصويت









مونديال 2026.. مصدر يؤكد أن ملف المغرب سيصل إلى مرحلة التصويت

27 مايو 2018 - 18:40

بلخير سلام


مع اقتراب موعد حسم البلد المخول إليه تنظيم مونديال 2026، يبدو أن درجات انشغال المغاربة برهان انتزاع هذا "الشرف العالمي" صارت في ارتفاع متزايد، في ظل الصراع الشرس بين "الملف المغربي" ومنافسه "الملف الأمريكي الثلاثي المشترك".

وارتباطا بالموضوع، كشف مصدر ينتمي للجنة المشرفة على "الترشح المغربي لمونديال 2026"، في تصريح لموقع "مواطن"، أن ملف المغرب سيتجاوز المرحلة التقنية نحو مرحلة التصويت، مضيفا أن التخوف من الإقصاء صار من الماضي، وأن ما يهم اللجنة المغربية المكلفة بالملف المغربي، في الوقت الراهن، يكمن في التفكير بخصوص يوم 13 يونيو، موعد حسم البلد المرتقب احتضان المونديال.

وحول ما إذا كان هذا المستجد المتعلق بـ"بلوغ ملف المغرب لمرحلة التصويت" مبنيا على ضمانات من مقربين لجهاز "الفيفا"، فضل مصدر "مواطن" عدم الخوض في تفاصيل أخرى بخصوص هذه النقطة، مرجئا ذلك إلى الوقت المناسب، في إشارة منه إلى ما بعد إعلان النتيجة من طرف لجنة "تاسك فورص"، في غضون حوالي أسبوع من الآن.

وأبدى المصدر ذاته تفاؤله بشأن حظوظ المغرب، بل ذهب إلى حد اعتبارها قائمة بشكل قوي، مشيرا إلى أنهم يعولون، كأعضاء ضمن "لجنة موروكو 2026"، يعولون على التعهدات المقدمة من طرف عدد من البلدان والاتحادات الكروية بمختلف القارات، لاسيما منها اتحادات إفريقية وأخرى أوروبية وأسيوية.

وأضاف المتحدث نفسه أن "لجنة موروكو 2026" ستستأنف جولاتها الترويجية للملف المغربية، بداية من يوم غد (الاثنين)، عبر عدد من الدول الأوروبية، للالتقاء برؤساء اتحادات لكرة القدم،  وفق ما أسماه بعقد "لقاءات خاصة للتباحث في موضوع حشد الدعم".   

إلى ذلك، سيكون المغرب أمام رهان القبض على "الحلم الهارب"، تزامنا مع تقديم ترشحه لخامس مرة، أملا في بلوغ المراد المتوخى، وتحقيق مطمح المغاربة، الذين يمنون النفس بملامسة قدرة المغرب على فك شفرة الاستعصاءات السابقة أمام الترشيحات الأربعة الماضية، وجعل الخامسة ثابتة، على نحو كفيل بزرع نوع من الانبلاج لفجر جديد لكرة القدم المغربية، وبعث بعض من السرور لدى المغاربة، الذين هم طبعا، وبالإجماع، مع الترشح المغربي بكل الأفئدة والعقول، وبكل جوارح الذات وشرايين القلوب.

وقبل موعد مرحلة التصويت، المقرر إجراؤها يوم 13 يونيو المقبل، ينتظر الملف المغربي، كما الملف الأمريكي، بداية شهر يونيو، وعلى الأرجح يوم الرابع منه، على أحر من جمر، باعتباره سيكون محطة لإعلان اللجنة التفتيشية "تاسك فورص" نتائجها التقنية بخصوص تنقيط الملفين، بناء عن زياراتها السابقة للبلدان المعنية بالترشيحين، وإن كانت كل المؤشرات توحي بأن الملف المغربي لتنظيم مونديال 2026 صار مؤهلا للمرور إلى مرحلة التصويت، المقرر إجراؤها يوم 13 يونيو المقبل، وفق ما أكده المصدر المنتمي للجنة "موروكو 2026".





مواطن حمدي  

فيديو السائحة / الشرطي الشجاع / عصابة الأفارقة و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

ترقب قبل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس


لقطة تاريخية  

فيديو البيعة للملك محمد السادس بعد وفاة الحسن الثاني سنة 1999

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة