يتيم يستعين بخبراء دوليين للعمل على ضمان "السلامة" في أماكن العمل بالمغرب









يتيم يستعين بخبراء دوليين للعمل على ضمان "السلامة" في أماكن العمل بالمغرب

23 أبريل 2018 - 23:00

مواطن


كشف محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، ان الحكومة تشتغل على استراتيجية جديدة تتعلق بضمان الصحة والسلامة في إماكن الشعل في البلاد.

وأوضح يتيم، في كلمته خلال افتتاح ورشة تكوينية "إعداد السياسة الوطنية في السلامة والصحة المهنية بالمغرب"، اليوم الإثنين بالرباط، أن المغرب بصدد وضع التدابير اللازمة من أجل بلورة سياسة وطنية ونظام وطني وبرنامج وطني للصحة والسلامة، مبرزا أن وزارته أعدت "الصورة البيانية الوطنية في الصحة والسلامة المهنية"، والتي من شأنها أن "تشكل هذه خارطة الطريق من أجل بلورة السياسة الوطنية على أسس سليمة وعقلانية".

ويرافق ذلك حسب الوزير إطلاق مشروع يتمحور حول تقوية القدرات المؤسساتية لوزارة الشغل والإدماج المهني في مجال الصحة والسلامة في العمل، حيث "باشر فريق من الخبراء الدوليين عمله في هذا الموضوع في مستهل أبريل الحالي"، حسب توضيحات يتيم.

ونبه الوزير إلى "الأهمية الاستراتيجية التي يكتسيها مجال الصحة والسلامة في العمل من أجل حماية العاملين من المخاطر المهنية، و المتمثلة أساسا في الأمراض المهنية وحوادث الشغل، وكذا النهوض بهذا المجال في أفق تأهيل المقاولة المغربية وتعزيز قدراتها التنافسية"، مشددا على أنه قد "بات لزاما على الجميع ا التصدي للعواقب الوخيمة للمخاطر المهنية الاجتماعية منها أو الاقتصادية، نظرا لما لها من انعكاسات سلبية على الأشخاص والاقتصاد في آن واحد".

تبعا لذلك، دعا القطاعات الحكومية وأرباب العمل أو بالعمال وممثليهم إلى "وضع ثقافة السلامة وظروف العمل اللائقة في صلب اهتماماتهم اليومية".





مواطن حمدي  

فيديو السائحة / الشرطي الشجاع / عصابة الأفارقة و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

ترقب قبل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس


لقطة تاريخية  

فيديو البيعة للملك محمد السادس بعد وفاة الحسن الثاني سنة 1999

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة