القطب الحضري بمازاغان: تسويق قطع أرضية في متم مارس


القطب الحضري بمازاغان: تسويق قطع أرضية في متم مارس

14 مارس 2018 - 17:45

مواطن


تستعد شركة تهيئة وتطوير مازاغان، فرع المجمع الشريف للفوسفاط  بحصة 51 في المائة إلى جانب مديرية الأملاك المخزنية، في تسويق القطع الأرضية الأولى  للقطب الحضري «  مازاغان » اعتبارا من نهاية مارس الجاري.

وتتم أشغال تهيئة هذا الشطر الأولي، الذي يمتد على مساحة 200 هكتار، وفقا للجدول الزمني المحدد، حيث  يهم ذلك تطوير 4000 وحدة سكنية بحلول 2024، حسب بلاغ صادر عن شركة تهيئة وتطوير مازغان، الذي يشير إلى أن هذا الشطر يتكون من :

- قطع أرضية تشميل على وجه الخصوص إقامات سكنية ومدرسة إعدادية وثانونية وجامعة ومرافق تجارية ومكاتب وفنادق وقرية للفنون،

- قطع أرضية على مقربة من مركز المعارض الدولي، وتهم تطوير مجمع مازاغان، الذي يضم مكاتب المجمع الشريف للفوسفط، والمقر الرئيسي لشركة «  جاكوبس للأعمال الهندسية » وجامعة محمد السادس متعدد التخصصات التقنية.

- شارع مركزي يمكن من برط الطرفين الرئيسيين للمشروع.

- منطقة رياضية للمساهمة في تنويع وتوسيع نطاق عروض الترفيه الرياضي في الجهة، عبر إنشاء ملاعب متعددة الاستخدامات من أجل تنمية الرياضة واكتشاف المواهب الرياضية الشابة.

ويتوقع تهيئة القطب الحضري على ثلاثة مراحل، حيث يمتد الشطر الأول بين 2017 و2024، بينما برمج الشطر الثاني بين 2015 و2029 والشطر الثالث بين 2030 و2034.

واستدعى القطب الحضري لمازاغان، الذي يمتد على مساحة 1300 هكتار، استثمارا ب5 ملايير درهم من أجل تيهئته، حيث يضم 200 هكتار من الطرق الرئيسية، و300 هكتار من المساحات الخضراء، وأزيد من 600 هكتار تحتضن المنطقة السكنية، والقطب الأكاديمي، وفضاء البحث والتطوير، والمرافق السياحية والثقافية، والأنشطة التجارية.




التعليقات




مقالات ذات صلة


مواطن حمدي  

بدر هاري و الشفار / قصة كنز سرغينة / نقل كأس العالم و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

ترقب قبل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس


لقطة تاريخية  

تصريح وزير الداخلية حول تفجيرات الدار البيضاء 2003

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة