انفجار قنينة غاز يودي بحياة طفلة وإصابة 4 أشخاص


انفجار قنينة غاز يودي بحياة طفلة وإصابة 4 أشخاص

14 مارس 2018 - 11:50


إسماعيل الطالب علي

أودى انفجار قنينة لغاز البوتان، بحياة طفلة وإصابة 4 أشخاص بجروح، في حي أولاد ريان الشعبي بمدينة وزان، ليلة أمس الثلاثاء.

وأفاد مصدر مطلع لـ"مواطن"، أن الحي اهتز على وقع الانفجار الذي تسببت فيه قنينة الغاز بأحد منازل الحي، مما أدى إلى نشوب حريق في المنزل، ورغم محاولات سكان الحي من أجل التدخل لإطفاء الحريق إلا أن محاولتهم باءت بالفشل بسبب اشتعال النيران في أثاث المنزل، حيث وبالرغم من حلول رجال الإطفاء بعين المكان برفقة ممثلي السلطة المحلية فإنهم لم يستطيعوا فعل شيء نظرا لوجود المنزل في حي شعبي ووجود أزقة ضيقة لم تسمح بدخول شاحنات رجال الإطفاء.

وأضاف المصدر عينه، أنه بعد مجهودات كبيرة تمكن رجال الإطفاء بمعية ساكنة الحي من السيطرة على الحريق بعد أن كانت النيران قضت على الأخضر واليابس.

مصدر "مواطن"، أكد أن الحادث خلف سقوط ضحية واحدة وهي طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات وأربع جرحى جروحهم متفاوتة الخطورة منهم اثنان أصيبوا بحروق من الدرجة الأولى والاثنان الآخرين بجروح من الدرجة الثانية والثالثة.

وقد تم نقل المصابين جميعا على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي أبي قاسم الزهراوي بوزان من أجل تلقي العلاجات الأولية، لكن أمام خطورة الحروق تقرر إرسال بعض الجرحى إلى مدينة مكناس على اعتبار أن مستشفى إقليمي بوزان لا يتوفر على قسم الإنعاش، يضيف المصدر.

هذا وتم وضع جثة الطفلة في مستودع الأموات في انتظار تسليم جثتها إلى عائلتها من أجل دفنها، فيما قامت الشرطة القضائية بفتح تحقيق لتحديد ظروف وملابسات الحادث.





مواطن حمدي  

بدر هاري و الشفار / قصة كنز سرغينة / نقل كأس العالم و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

ترقب قبل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس


لقطة تاريخية  

تصريح وزير الداخلية حول تفجيرات الدار البيضاء 2003

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة