النسخة الثامنة لماراطون بوسكورة بمشاركة 12 ألف عداءة وعداء


النسخة الثامنة لماراطون بوسكورة بمشاركة 12 ألف عداءة وعداء

13 مارس 2018 - 23:59

سعيد خطفي


يرتقب أن يشارك حوالي 12 ألف عداءة وعداء في ماراطون النسخة الثامنة لبوسكورة الذي تشرف على تنظيمه جمعية "بلانيت سبور" يوم 18 مارس الجاري بغابة بوسكورة ضواحي الدار البيضاء، وتحديدا بتراب عمالة إقليم النواصر.

وبهذا الخصوص أكد منظمو السباق المذكور أن النسخة الحالية لسنة 2018، تمثل امتدادا للدورات السابقة سواء من حيث التنظيم الجيد، أو مشاركة أبرز العداءات والعدائين المغاربة والأجانب، موضحين في ندوة صحفية عقدوها مساء اليوم الثلاثاء، بالدار البيضاء أنهم خصصوا جوائز مالية قيمة للأبطال الثلاثة من الإناث والذكور.

وفي سياق متصل بالندوة ذاتها شدد هشام أبو رزق، رئيس الجمعية المنظمة للماراتون أن التظاهرة المذكورة تمثل تحديا جديدا عقب نجاح سلسلة السباقات الماضية التي استجابت للمعايير الدولية المتعارف عيها، مشيرا إلى أن الإعداد للدورة الحالية تطلب ستة أشهر من العمل والتخطيط ليكون الماراتون في المستوى المطلوب وطنيا وعالميا.

من جانبه أكد المهدي قطبي، مدير الدورة الحالية أن السباق المذكور سيعرف مشاركة حما بين 11 و12 ألف عداءة وعداء يمثلون جنسية 24 بلدا من بينهم 1200 عداءة وعداء ينتمون إلى المغرب، مضيفا في كلمة له بالمناسبة أن السباق يشكل في حد ذاته متنفسا لساكنة الدار البيضاء بحكم ارتباطهم بغابة بوسكورة التي تعتبر إرثا ثمينا بالنسبة لهم.

يشار إلى أن ماراطون "بلانيت سبور" الدولي سيتم تنظيمه تحت إشراف عمالة النواصر وبتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وعصبة الدار البيضاء للألعاب القوى.

 




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

عيش اللحظة مع أحسن لقطات و فرحة هستيرية لجماهير الرجاء بكأس الكاف كلشي زاهي


شاشة العالم  

لحظة إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس – ب"


لقطة تاريخية  

خطاب انطلاق المسيرة الخضراء

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة