الوزيرة الدرهم: الشاي غير مسموم.. وهناك من يتاجر بسلامة المغاربة!


الوزيرة الدرهم: الشاي غير مسموم.. وهناك من يتاجر بسلامة المغاربة!

13 مارس 2018 - 16:20

مريم بوتوراوت


أكدت رقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرسمي، المكلفة بالتجارة، على أن الشاي الذي يستهلكه المغاربة سليم، مشددة على أنها ما تزال تستهلكه شخصيا.

وأوضحت الدرهم، في تصريحات للصحافة على هامش الدورة الثامنة للأيام الوطنية للمستهلك، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن "وزارة الفلاحة نفت عبر المكتب الوطني لسلامة المنتجات الفلاحية والغذائية وجود أي مشاكل في الشاي الذي يستهلكه المغاربة"، قبل أن تضيف "كلنا كمغاربة ما نزال نستهلك الشاي بدون أي مشاكل".

وقالت المسؤولة الحكومية إنها "لا تعلم مصدر الأخبار التي يتم ترويجها مول تسمم الشاي"، قبل أن توجه رسائل طمأنة حول المنتج قائلة "كل ما أعرف أنه أنا ما أزال أستهلك الشاي".

وتطرقت الدرهم خلال اللقاء إلى ما وصفتها ب"المأساة" التي أودت بحياة شابة مغربية بسبب شاحن للهاتف (شارجور)، قائلة "نتكلم عن حماية المستهلك لكن للأسف ما تزال شواحن خطيرة كهذه موجودة"، قبل أن تضيف "كحكومة نقوم بمجهودات كبيرة وجبارة من أجل حماية المستهلك، ولكن يجب أن نأخذ العبر من هذه الحوادث، وكمواطنين يجب أن نعتبر من هذه المآسي، ونفهم أن حياتنا اغلى من أننا نوفرو بعض الدراهم في شارجور"، حسب ما جاء على لسان المتحدثة.

وتابعت الدرهم "نحن كحكومة مسؤولون امام المواطنين لتوفير الحماية، ونحن عازمون على مضاعفة هذه الجهود"، موضحة أن هذا النشاط ينتظر أن يعرف التشاور والنقاش حول استراتيجية مع فيديراليات حماية المستهلك، والتي يرتقب أن ترى النور في الشهور المقبلة، "نتمنى ان يكون فيها الصرامة وحماية المستهلك بشكل أكبر"، تقول المسؤولة الحكومية.

إلى ذلك، شددت المتحدثة على أن "أهم شيء أن نتوفر على الوسائل والامكانيات بشكل كبير لأن حياة ولادنا عزيزة علينا ومايمكنش نفرطو فيها بدراهم قليلة، وللأسف ان هذا يحصل، لكن هذا لا يحصل لأنه ليست هناك حماية من الوزارة ، للأسف بعض الناس تتاجر في حياتنا وحياة ولادنا وهذه مسؤوليتنا كاملين"، وفق ما جاء على لسان المتحدثة.




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

بدر هاري و الشفار / قصة كنز سرغينة / نقل كأس العالم و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

ترقب قبل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس


لقطة تاريخية  

تصريح وزير الداخلية حول تفجيرات الدار البيضاء 2003

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة