بنجلون: لا مفاوضات من أجل بيع مجموعة BMCE لمولاي احفيظ العلمي


بنجلون: لا مفاوضات من أجل بيع مجموعة BMCE لمولاي احفيظ العلمي

13 مارس 2018 - 14:20

مواطن


نفي عثمان بنجلون، الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، أي احتمال لحصول مجموعة مولاي احفيظ العلمي "  سهام"، أي حصة في مجموعته، مؤكدا على أنه لن يتنازل عن قيادة شركة التأمين أو البنك.

يأتي توضيح عثمان بنجلون بعد انتشار شائعات، ترجح أن تحصل مجموعة " سهام " على حصة في مجموعة عثمان بنجلون، بل إن هناك من ذهب إلى احتمال حصولها على حصة الأغلبية، بعد بيع شركة التأمين " سهام" لمجموعة " سانلام" الجنوب إفريقية.

وشدد بنجلون في حوار اليوم الثلاثاء مع موقع MÉDIAS24، على أنه سيظل سيد مجموعته، مؤكدا على أنه لا أساس من الصحة لتلك الشائعة، التي جاءت بعد بيع قطب التأمين التابع لمجموعة "سهام ".

ولاحظ أنه بعد الاندماج الذي حصل بين شركتي قروض الاستهلاك «  سالفين » العائدة لمجموعة بنجلون و » تسليف » المملوكة لمجموعة العلمي، سرت شائعات حول استحواذ «  سهام » أو مولاي احفيظ العلمي على مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية.

وحرص بنجلون على التأكيد على أن عملية الاندماج تمت بعد عامين من المفاوضات، مشددا على أن «  سهام » لديها حصة الأقلية في «  سلفين »، حيث تتولى مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية تسيير «  سلفين ».

وأكد على أنه لا وجود لأية مفاوضات أو مباحثات من أجل بيع مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لمجموعة «  سهام » أو مستثمرين آخرين.





مواطن حمدي  

فوضى عاشوراء / الوداد و سطيف / قضية الشرطي و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

ترقب قبل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس


لقطة تاريخية  

20 غشت.. ثورة الملك والشعب

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة