مونديال 2026.. العلمي يترأس وفدا مغربيا بالأردن من أجل 9 أصوات من آسيا


مونديال 2026.. العلمي يترأس وفدا مغربيا بالأردن من أجل 9 أصوات من آسيا

13 مارس 2018 - 13:00

بلخير سلام


تراهن لجنة ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026، برئاسة مولا حفيظ العلمي، على حضورها اجتماع المكتب التنفيذي لمجموعة غرب آسيا، الذي استهلت أشغاله بالأردن، اليوم (الثلاثاء) وتختتم غدا (الأربعاء)، من أجل الترويج للملف المغربي، وحشد دعم أسيوي مضاف.

وتشكل الوفد المغربي، بالإضافة إلى مولاي حفيظ العلوي، رئيس "لجنة ترشيح المغرب 2026"، من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومنصف بلخياط، رئيس جمعية محمد السادس للاعبين الدوليين، وأعضائ جامعيين، وعلى رأسهم الدوليان السابقان عزيز بودربالة ونور الدين النيبت.

ويتأهب ممثلو ملف "المغرب 2026" إلى استغلال مناسبة حضورهم بالأردن، من أجل العمل على الترويج لملف الترشح المغربي،  سعيا إلى العمل على كسب تأييد اتحادات كرة القدم على صعيد مجموعة غرب آسيا، التي تضم تسعة بلدان، ممثلة في كل من الأردن وإيران والبحرين وعمان والكويت وسوريا والعراق وفلسطين واليمن.

وبينما تستهدف عملية الترويج للملف المغربي تسعة أصوات على مستوى غرب آسيا، فسيكون أعضاء الوفد المغربي مطالبين بتقديم وسائل إقناع قوية، واستثمار علاقاتهم، بعدما كان لقجع قد ترأس وفدا مماثلا، في سياق الهدف نفسه، خلال المؤتمر 42 للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المنعقد يوم 26 فبراير الماضي بالعاصمة السلوفاكية براتيسلافا.





مواطن حمدي  

بدر هاري و الشفار / قصة كنز سرغينة / نقل كأس العالم و المزيد من الأخبار مع مواطن حمدي


شاشة العالم  

ترقب قبل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس


لقطة تاريخية  

تصريح وزير الداخلية حول تفجيرات الدار البيضاء 2003

تابعونا على فايسبوك  

×

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية ! للحصول على آخر الأخبار ومتابعة جميع المستجدات

© 2018 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة