سامسونغ تطرح " نوت8" في الأسواق المغربية بـ9990 درهم 

13 سبتمبر 2017 - 21:10

كوثر بنتاج


أعلنت شركة سامسونغ المغرب رسميا عن طرحها لآخر هواتف "الجالكسي نوت8"، ابتداءً من 29 شتنبر الجاري، وفتحت المجال لمحبيه من أجل حجزه قبل ذلك التاريخ.

وقال أيوب مساعد رئيس قسم الإنتاج بشركة سامسونغ المغرب، إن الشركة حدد ثمن البيع في المغرب في 9990 درهم،  أقل بكثير مما هو عليه في الدول الأوربية، والتي طرح فيها بـ1400 أورو.

وأضاف مساعد في تصريح لـ"مواطن" على هامش ندوة خصصت للإطلاق الهاتف الجديد بالمغرب، إن الشركة حرصت على تجاوز "فضيحة انفجار البطاريات"، في صيحة "النوت8" الجديد.

وأوضح المتحدث أن بطارية  "نوت8" جاءت بقوة Mah 3300، وهى بذلك ضعيفة بشكل ملحوظ بالنسبة لمزايا الهاتف، ووفقًا للمتحدث، فهذا سيضمن  عدم انفجار الهاتف الجديد بنفس الطريقة التى حدثت العالم الماضى لـ "نوت 7".

وكشف أن بطارية جلاكسى "نوت 8 " خضعت إلى 8 نقاط اختبار لضمان سلامتها، وهو حسب رئيس قسم الإنتاج  أحد الاختبارات الأكثر صرامة في صناعة الهواتف، ويتضمن  اختبارات المتانة، والتفتيش البصري، واختبارات الأشعة السينية وأخرى متعلقة بالشاحن.

وعدد المسؤول مزايا الهاتف الجديد، الذي أعلن عنه في المغرب يوما واحداً، بعد طرح شركة أبل "للأيفون8"،  وأبرزها الشاشة الكبير ذات قياس 6.3 إنش هي الأكبر عن أي هاتف سابق من سلسلة "نوت" حتى الآن.  

ويتوفر الهاتف على  كاميرتين خلفيتين،  وهو أول هاتف سامسونغ يأتي بهذه الميزة المتبثة بتقنية "التثبيت البصري للصورة OIS".

وتصل مساحة التخزين الداخلية إلى حجم 64 غيغابايت لنسخة السوق الأميركي، ومساحتي 128 أو 256 غيغابايت للأسواق العالمية، ويدعم الهاتف الجديد بطاقات microSD حتى 256 غيغابايت وذاكرة بحجم 6 غيغابايت.

يتميز الهاتف الجديد أيضاً بمقاومته للماء والغبار بمعيار IP68 وببطارية سعة 3300 ميلي أمبير، وبحساس لبصمة الإصبع، وبشحن سريع من نوع USB Type C

ويتوفر الهاتف بالألوان الأسود، الرمادي، الذهبي، ولأول مرة باللون الأزرق كما انه يتوفر بنسخة ثنائية الشريحة.

 




التعليقات




مقالات ذات صلة


مواطن حمدي  

أخبار هذا الأسبوع مع مواطن حمدي 15/09/2017


شاشة العالم  

مغربية تطلق مبادرة لمحو أمية مئة امرأة


لقطة تاريخية  

الجنود المغاربة في الحرب العالمية الأولى

مواقيت الصلاة  

تابعونا على فايسبوك  

© 2017 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة