العثماني يطالب بتقارير حول تسهيل الحياة اليومية للمعاقين

18 يوليو 2017 - 08:00

وكالات


تقرر أمس الاثنين، إحداث لجنة تقنية منبثقة، تتكلف بتتبع تنفيذ الاستراتيجيات والبرامج المتعلقة بالنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

جاء ذلك خلال انعقاد أشغال الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المكلفة بتتبع تنفيذ الاستراتيجيات والبرامج المتعلقة بالنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، أمس بالرباط،برئاسة رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني.

وكلفت اللجنة الوزارية وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية برفع تقرير دوري لرئيس الحكومة حول تتبع التزامات القطاعات الحكومية في تنزيل مخطط العمل الوطني والسهر على تتبع المشاريع المرتبطة بالمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، وكذا إصدار القرارات المشتركة المحددة بموجب المرسوم المتعلق بالولوجيات.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة بأن رئيس الحكومة العثماني، أبرز أن الاجتماع الثاني للجنة الوزارية يشكل مناسبة لتعزيز آليات التنسيق والحكامة على مستوى الحكومة من أجل تحقيق نجاعة أكبر لمختلف الإصلاحات التي تم إطلاقها أو تلك التي هي في قيد البلورة والتنفيذ في إطار البرنامج الحكومي الحالي، الذي خص مسألة الإعاقة بتدابير ملموسة وبمقاربة تراعي التطورات التي يعرفها المجال.

وأشار إلى أن اللجنة الوزارية درست مختلف مكونات المخطط، اعتمدت اللجنة مشروع مخطط العمل الوطني 2017-2021





مواطن حمدي  

خبيرات مواطن حمدي ديال 21-7-2017


شاشة العالم  

مبادرة شبابية للتشجيع على القراءة خلال الصيف


لقطة تاريخية  

الجنود المغاربة في الحرب العالمية الأولى

مواقيت الصلاة  

تابعونا على فايسبوك  

© 2017 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة