للتحسيس بمعاناة المكفوفين.. مبصرون يتناولون الطعام في الظلام الدامس

17 يوليو 2017 - 23:15

وكالات


تجربة غير عادية عاشها مرتادو مطعم بالعاصمة الأردنية. فقد طلب منهم وضع عصابات على العينين أثناء تناول وجباتهم.

ولاحظت " رويترز" أن زوار المطعم بعمان، وجدوا صعوبة كبيرة في فتح الأبواب والوصول إلي المقاعد، زيادة على الصعوبات التي صادفتهم عند الشروع في صب الشاي وتقطيع الطعام على الأطباق.

فكرة وضع عصابات على أعين رواد المطعم، أريد من ورائها التحسيس بالصعوبات التي يواجهها ضعاف البصر في المجتمع، و جاءت ضمن مبادرة ليوم واحد أوحي بها مركز " لوياك"، الذي يعمل من أجل التنمية الشاملة للشباب في الأردن. 

ونقلت رويترز عن عبد الله أبو قبع وهو متطوع في لوياك قوله "فعاليتنا اليوم هي اسمها كل وانت مغمض، هي عبارة عن إنه نيجي على الناس إلي هي عم تاكل وتشرب، نجيب الشي الأسود نسكر على عيونهم، ونسألهم إنه شو حسو وهم مو شايفين، هي رفقة بالمكفوفين. فبس حابين نسمع آراء الناس إنه كيف عم تاكل وتشرب وهي مو شايفة شو إلي قدامها".

وأوضح أبو قبع أنه يتطلع إلى  نشر المزيد من الفهم حول الإعاقة، أن يصبح الأردن مكانا أكثر سهولة ويسرا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إعاقات بدنية.

وعلى مدار اليوم كان المتطوعون يقتربون من رواد المطعم، ويطلبون منهم ارتداء عصابة سوداء ويحاولوا الاستمرار في تناول الطعام أثناء ارتداء العصابة.

ووجد أحد رواد المطعم ويدعى حسن مياسي صعوبة في تقطيع الشطائر والاستمتاع بوجبته بشكل طبيعي. وقال آخر إنه أصبح لديه الآن فهم أفضل للتحديات التي يواجهها ضعاف البصر، حسب رويترز.

 




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

أخبار هذا الأسبوع مع مواطن حمدي 15/09/2017


شاشة العالم  

مغربية تطلق مبادرة لمحو أمية مئة امرأة


لقطة تاريخية  

الجنود المغاربة في الحرب العالمية الأولى

مواقيت الصلاة  

تابعونا على فايسبوك  

© 2017 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة