30 فكاهيا من ستة بلدان ينشطون أول دورة لمهرجان الضحك بأكادير

17 يوليو 2017 - 15:30

مواطن


على غرار مدينة مراكش التي تستضيف مهرجانا سنويا للضحك، سيصبح لمدينة أكادير بدورها مهرجانها الخاص بالضحك. وستحتضن أكادير، في الفترة ما بين 23 و26 غشت القادم، الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفكاهة "من أجل الضحك فقط"، وذلك بمشاركة حوالي 30 من محترفي فن الضحك المنتسبين لست دول من مختلف بقاع العالم.

وأوضح منظمو المهرجان، خلال ندوة صحافية عقدوها نهاية الأسبوع الماضي في أكادير، أن هذه التظاهرة، التي سيحتضنها مسرح الهواء الطلق في مدينة الانبعاث، تتضمن تنظيم أربع سهرات يشارك فيها فكاهيون ذائعو الصيت وطنيا وإقليميا وعالميا.

ومن بين الأسماء التي ستشارك في الدورة الأولى لمهرجان أكادير الدولي للفكاهة "من أجل الضحك فقط"، هناك الفنان المغربي المعروف باسم "إيكو"، والفنان الجزائري عبد القادر السيكتور، والفكاهي التونسي لطفي عبدلي، إضافة إلى فنانين آخرين من فرنسا وبلجيكا وكوت ديفوار من ضمنهم رومان فرايسين، وبودر، فضلا عن مشاركة عدد من نجوم الفكاهة الأمازيغية أمثال رشيد أسلال، ومصطفى الصغير، ولحسن قيمرون.

وقال أسامة الخليلي، الذي كان بصحبة جيل موران، نائب رئيس المجموعة الكندية "من أجل الضحك فقط" والمسؤول عن الترويج لهذا الملتقى على الصعيد العالمي، إن الهدف الذي يسعى المنظمون إلى تحقيقه من وراء تنظيم "نسخة أكادير" لهذا المهرجان هو إتاحة الفرصة لجمهور أكادير وزوارها من السياح المغاربة والأجانب للضحك والترويح عن النفس، والمساهمة في تنمية مدينة الانبعاث اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

للإشارة فإن المهرجان الدولي للفكاهة "من أجل الضحك فقط"، الذي يحتفل هذا العام بسنته الخامسة والثلاثين، سبق وأن حط الرحال في كل من مدن مونريال، وسيدني، وطورونطو، ولندن ، وبروكسيل، وفيكتور، وليون، وجوهانسبورغ.





مواطن حمدي  

أخبار هذا الأسبوع مع مواطن حمدي 15/09/2017


شاشة العالم  

مغربية تطلق مبادرة لمحو أمية مئة امرأة


لقطة تاريخية  

الجنود المغاربة في الحرب العالمية الأولى

مواقيت الصلاة  

تابعونا على فايسبوك  

© 2017 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة