"فوريسيا" تتطلع إلى افتتاح ثالث مصنع لها بالمغرب في غضون 2018

17 يوليو 2017 - 14:00

مواطن


أياما قليلة فقط على افتتاح ثاني وحداتها الصناعية بالمغرب وبالضبط بمدينة سلا، أعلنت المجموعة الفرنسية "فوريسيا" الفاعلة في تجهيز السيارات، استعدادها لافتتاح ثالث مصنع لها بالمغرب خلال العام 2018.

وبحسب ما جاء في موقع هافينغتون المغرب، فإن المجموعة الفرنسية ستفتتح مصنعا جديدا في غضون شهور قليلة بمدينة القنيطرة، حيث من المرتقب أن تساهم الوحدة الصناعية الجديدة في رفع عدد مناصب الشغل المحدثة من طرف "فوريسيا" إلى ما يناهز 6000 منصب شغل.

وذكرت المجموعة الفرنسية في هذا الصدد أنها تحاول من خلال هذه الاستثمارات، الاستفادة من توفر اليد العاملة الرخيصة والمؤهلة بالمغرب، في وقت تواجه فيه صعوبات من أجل تشغيل مهندسين بكفاءة عالية خصوصا في مجال تطوير المنتوج.

وكانت مجموعة " فوريسيا" الفاعلة في قطاع إنتاج أغطية مقاعد السيارات، قد افتتحت يوم الخميس الماضي مصنعا جديدا لها بمدينة سلا، باستثمار بلغت قيمته 170 مليون درهم.

وتمتد هذه الوحدة الصناعية على مساحة إجمالية تفوق 12 ألف و800 متر مربع، على أن تساهم في خلق 1300 منصب شغل، علما أن الشركة تتطلع إلى رفع مناصب الشغل بهذه الوحدة إلى 1800 منصب شغل خلال الفترة المقبلة.

وتنتج الشركة الفرنسية بمدينة سلا ما يعادل 10 آلاف غطاء موجه لمقاعد السيارات، حيث تمون بشكل خاص مجموعة بيجو الفرنسية التي افتتحت مؤخرا مصنعا لها بمدينة القنيطرة.




التعليقات




مقالات ذات صلة




مواطن حمدي  

خبيرات مواطن حمدي ديال 21-7-2017


شاشة العالم  

مبادرة شبابية للتشجيع على القراءة خلال الصيف


لقطة تاريخية  

الجنود المغاربة في الحرب العالمية الأولى

مواقيت الصلاة  

تابعونا على فايسبوك  

© 2017 ,   جميع الحقوق محفوظة   مواطن
أخبار عاجلة